منتديات ليالي القمر


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

وفاء عامر ابني جعلتني أبتعد عن التعرّي

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 وفاء عامر ابني جعلتني أبتعد عن التعرّي في السبت أكتوبر 24, 2009 5:24 am

top


لها مع البحر وأمواجه ذكريات وعلى شواطئه لعبت وعاشت لسنوات وما بين الطفولة والمراهقة كانت تبكي على الرمال وتضحك ،تفرح تتألم ،تحب ولا تكره فالكراهية لم تكن يوما في دفتر صفاتها الشخصية. دخلت عالم الفن لتلفت الأنظار إليها منذ العمل الأول لها ورغم وجهها السينمائي إلا إنها اختارت طريق الشاشة الصغيرة لتقدم فيه أعمالها. احبها الكثيرون وان تخلت كثيرا عن الإغراء التي كانت تستند إليه في الوهج الأول لتواجدها لتثبت دوما أن جسدها لم يكن أبدا هو الطريق إلى تحقيق أحلامها فقررت بكل ما تملك من قوة إرادة أن ترفض أي من الأعمال التي تهدف إلى نهش جسدها بالتعري وما أكثرها واختارت أن تكون فنانة ملتزمة وعلى حد قولها من لا يعجبه قرارها فليبحث عن غيرها.
إنها النجمة وفاء عامر التي هنا تتحدث عن حياتها وذكرياتها وطفولتها ومشوارها الذي لم يكن مفروشا بالورود كما يعتقد البعض وان كنا فضلنا أن نبدأ معها من حيث هي تفكر الآن وكان هذا اللقاء:


الفنانة وفاء عامر فيما تفكرين الآن؟

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
عمر ابني هو اقرب إنسان لي
لا اعرف تماما لكني اشعر بتشتت وخوف لا اعرف من أين مصدره لكن كثيرا ما اشعر بالرهبة من الغد وما يحمل في جعبته.
أتعانين فوبيا شيء ما؟
نعم أعاني من فوبيا المرض وفوبيا أن يموت لي شخص عزيز علي فلا تستطيعون تخيل إلى أي مدى اشعر أن الفراق كالعلقم لكن وحينما تنتابني هذه الحالة من التفكير الجنوني والذي يعمل على توتيري وتلف أعصابي لا أجد سوى الصلاة والتسبيح فهم يبعدون عني همومي إلى أقصى درجة وقد ألجأ إلى البحر واجلس على رماله اهمس له بأسراري واعرف انه الوحيد الذي لا يفضحها مهما كانت.
إذن لو نقبنا في دفترك بعيدا عن البحر سوف نجد خزانة من الأسرار؟
ومن منا لا توجد لدية أسرار كلنا نملك تلك الخزانة ونختار بعض الأشخاص فقط لنسلم مفتاحها إليهم.
والى من تسلمين مفاتيح خزانتك؟
إلى عمر ابني فهو اقرب إنسان لي فحينما انظر له أقول بيني ونفسي أن هذا الطفل سيكون رجلي غدا اتكئ عليه يسندني يحميني من كل شيء ولكن بالطبع لا يمكن أن أقول له كل أسراري أو مشاكلي رفقا بطفولته البريئة فلا احب أن احمله اكثر من طاقته.
هل ترين نفسك شخصية رومانسية أم عاقلة؟
الكثيرون يظنون أن العلاقة بين الرومانسية والعقل غير موجودة أو أن الاثنين لا يلتقيان على الإطلاق وأنا من خلالكم أقول لهم أن تفكيركم خاطئ فالقلب والعقل جزأين لا يتجزأن من حياة الإنسان وعلى الجميع أن يربطوا بينهم لتكون كل حساباتهم وخطواتهم دقيقة لأبعد حد وان كنت أتحدث عن شخصيتي فأقول إنني إنسانة رومانسية جدا لكني في ذات الوقت احترم عقلي واقدر أن الله ميزنا عن باقي الكائنات به لذا فمن الصعب الاستهانة به أو أن شخصا ما يقلل منه فهذا ما ارفضه ولا ارتضيه أبدا لنفسي.


إلى أي الأبراج تنتمين؟

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
لا انظر لجمالي في تمثيلي على الشاشة
الثور.
هل تعرفين أهم ما يميزه؟
اعرف أن أهم صفاته هو الشعور في الأشياء بجانبها الروحي وليس المادي كذلك يمتاز بالحنان والمثابرة وفي جانب الحب والصداقة فهو مخلص بشدة لكنه عصبي جدا يثور لأتفه الأسباب ولنفس هذه الأسباب أيضا قد يهدأ وينسى، واهم ما يعجبني فعلا في برج الثور سواء رجل أو امرأة انه يعشق الاعتماد على نفسه وليس غيره كما انه لا يجعل نفسه منجرفا في التفكير كثيرا بشكل زائد عن الحد.
وأية صفات في هذا البرج تتناقض مع شخصية وفاء عامر؟
الحقد وعدم الثقافة حيث يقولون أن امرأة برج الثور قليلة المعرفة وحقودة وهو ما يتنافى تماما مع شخصيتي فأنا أتلهف لقراءة معلومة ولو في ورقة ملقاة على الأرض فأنا من مناصري مقولة (اعرف شيء عن كل شيء)،أما الحقد فالحمد لله ليس في طبعي أو من صفاتي واكره الأناس الذي ينظرون لما في أيدي غيرهم نظرة حاقدة وحاسدة متمنين زوالها.
هل لك طقوس خاصة قبل البدء في تصوير عمل ما؟
احب بمجرد أن يعرض علي ورق ما أن اقرأه وكأنني لست التي سأقوم بأداء الشخصية وأتخيل مثلا فنانة معينة وهى تجسده وابدأ في رصد التفاصيل بالورقة والقلم وأبدا في إعداد ملابسها وأتساءل كيف سيكون الجانب النفسي لهذه الشخصية فهو من اكثر الأشياء التي أقوم بالتركيز عليها بعدها يأتي الجانب الشكلي والملامح.
بمناسبة الحديث عن الجانب الشكلي إلى أي مدى تحرصين على إبداء جمالك في أعمالك؟
صدقوني لا اهتم بهذا الجانب على الإطلاق بدليل أني جسدت أدوار خادمة مثلا مما يعنى أنى تخليت عن الماكياج تماما والملابس الأنيقة واكتفيت مثلا بجلباب متهدل طيلة الأحداث كما إنني في فيلم (حين ميسرة) جسدت شخصية (نحمده) وهى لا علاقة لها بالجمال على الإطلاق فكنت مجرد إمراه تعيش في العشوائيات وكنت موافقة خالد يوسف على كل التفاصيل التي احتاجها مني فهو بالفعل مخرج عاشق التفاصيل.


ماذا أضاف لك العمل مع المخرج خالد يوسف؟

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
اسألوا البحر ورماله عن أسراري
أولا أنا قبل عملي مع العبقري خالد يوسف كنت إلى حد كبير بعيدة عن السينما وكنت قد اكتفيت بالتليفزيون لكنه تحدث معي وقال لي انه يريدني في فيلم جديد معه بعنوان (حين ميسره) وقبل أن يكمل حديث معي قلت له أرسل لي العقد لكي أوقعه فقال لي هل توقعيه دون معرفة التفاصيل قلت له لفظا طبعا يا مخرج التفاصيل أنا معك افعل بي ما شئت وقدمني مثلما تريد.
عذرا أنت في هذه الفترة كنت قد ابتعدت عن أدوار الإغراء ألم تفكري أن خالد يوسف يريدك في دور يتطلب على سبيل المثال بعض من العري؟
لا اعرف لماذا لم يأتي في ذهني هذا التفكير رغم انه تفكير منطقي لكني كنت منذ زمن ابحث عن فرصه مع خالد لأني وجدته من خلال متابعتي له انه يعمل على إخراج كل ما هو جديد من داخل النجوم والنجمات ممن تعاملوا معه.
دعينا نفترض انه كان يريدك في دور إغراء مثلا ماذا سيكون رد فعلك؟
كنت سأرفض لأنني قررت أن لا يكون هناك بيني والإغراء والعري أي صله.
نريد معرفة السبب الحقيقي وراء هذا القرار رغم يقينك انه سيقلص من فرصة تواجدك على الشاشة السينمائية؟
كنت في أحد الأيام جالسه مع ابني عمر نشاهد التليفزيون وكان عمره أربعة سنوات فجأة وجدته يقول لي بدهشة على إحدى الفنانات الأجنبيات في أحد الأفلام كيف أن هذه المرأة عارية بهذا الشكل؟ فنظرت له واحتضنته ومن هذه اللحظة كان قراري بالابتعاد عن هذا المجال تماما لأني لا أريد يوما أن ينظر لي ابني نظرة ليست محترمة أو أن يقول له أحد من زملائه عني شيء يخجله فأنا لست مستعدة لمواجهته في هذه اللحظة.
وبعيدا عن أدوار العري والإغراء ما الدور الذي لا توافقين على لعبه؟
دور مكرر أو يتشابه مع أحد أعمالي في السابق فلا أريد أن يقول عني الجمهور إنني شخصية مملة تكرر نفسها فالتكرار هو بداية النهاية لأي ممثل.


وخلافاتك على سبيل المثال مع أي ممثل أو ممثلة أليست كفيله برفضك التعاون معهم مثلما حدث في فيلم (إبراهيم الأبيض) وما قيل بشأن خلافاتك مع التونسية هند صبري؟

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أكيد اشعر ببعض الحزن
سأجيب أولا عن الشق الأول من سؤالك بشأن خلافاتي مع هند واحب أن أقول أن هذا الكلام ليس له أي أساس من الصحة ومجرد كلام أشيع في بعض من الصحف الصفراء وتناقلتها بعض من المواقع الإلكترونية دون أن يكلف أحد نفسه بالاتصال بي والاستفسار عما حدث فهند صبري احبها جدا واحترمها كانساته وكفنانة ولم تنشب بيننا أي خلافات وما حدث أن شقيقتي أصيبت بوعكة صحية شديدة للغاية مما تتطلب مني ملازمتها اغلب الوقت مما استدعى اعتذاري عن المشاركة في الفيلم رغم أمنيتي كثيرا العمل مع كل من هند والسقا والأستاذ العبقري محمود عبد العزيز الذي يمثل شرفا لأي عمل يشارك فيه ولو بمشهد واحد،أما عن اعتذاري عن أي عمل بسبب خلافاتي مع أي من أبطاله فهذا فعلا وارد لأني احب أن اعمل في سلام وليس في مناخ من الخلافات لأنه هذا يؤثر على الأداء نفسه.
وهل أنت حزينة على هذا الاعتذار؟
أكيد اشعر ببعض الحزن كن في النهاية أرجعه إلى القسمة والنصيب وإرادة الله فلا اعرف ماذا كان حدث لي لو اشتركت بالفعل في هذا العمل فالخيرة فيما اختاره الله.
الست معي أن تركيزك الأكبر كان للشاشة الصغيرة اكثر من السينمائية؟
للعلم أنا عاشقة للتليفزيون وارجع ذلك إلى كوني بطبعي احب التجمع الأسرى فأنا بيتوتية جدا واربط دوما بين هذا التجمع ومشاهده المسلسلات التليفزيونية وارى أن التمثيل على الشاشة الصغيرة يعطيني مساحة من الإبداع اكثر وبمعنى أوضح قماشة الورق التليفزيوني ترضيني جدا ومهما إن كان فالفيلم السينمائي مدته محدودة لا أستطيع فعل ما أريد فيه.
لكن السينما تصنع تاريخا قد لا يتوافر على الشاشة الصغيرة؟
وأنا لن أجرى وراءها حتى تصنع لي تاريخ فالعمل الجيد هو ما يصنع تاريخ وليس المكان فمثلا الفنان الكبير يحى الفخراني لا اثنين يستطيعون الاختلاف علي حجم تاريخه ونجوميته وهو فنان تليفزيوني قدم عشرات من الأعمال التي يمكن إبرازها في مخطوطات في متحف يضم إبداعات النجوم الذي يقع على رأسهم هذا النجم المحترم.


حدثينا عن ابرز أدوارك التليفزيونية وماذا تمثل لك؟

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
كيف لي أن ارفض الظهور في
شخصية أم الزعيم جمال عبد الناصر
حينما يطرح علي تساؤل يخص هذا الجانب فأذكر أول ما اذكر دوري في شخصية الملكة نازلي في المسلسل الذي أثار ضجة (الملك فاروق) مع المخرج السوري حاتم على والفنان الذي ينتمى لنفس البلدة(سوريا) وهو تيم الحسن حيث إنني من خلال هذا العمل عرفت إلى إي مدى يمكن أن يكون هناك عمل درامي مكتمل الأركان فالقصة للدكتورة لميس جابر فعلا عبقرية والإخراج والتمثيل والديكور وحجم الإنتاج ،بكل صراحة كلها عناصر ساهمت في خروجه بهذه الصورة التي تشرف الفن ليس في مصر فقط بل في الدول العربية،كذلك عملي مع النجم نور الشريف في الجزء الثاني من مسلسل (الدالي) أضاف لي خبرة لأني انظر لي نور الشريف بكونه مدرسه تمثيل متنقلة وهو إنسان متواضع كما أن دوري في أخر أعمالي التي تم عرضها في شهر رمضان الماضي (شط إسكندرية) أيضا جسدت من خلاله شخصية جديدة كانت علامة فارقة في اختياراتي المقبلة.
في كل مسلسلاتك تقريبا ظهرت في شخصية البطلة المطلقة كيف ارتضيت بالظهور الشرفي في مسلسل (ناصر)؟
كيف لي أن ارفض الظهور في شخصية أم الزعيم جمال عبد الناصر فهي شخصية محورية وأساسيه في الأحداث رغم قلة المساحة الورقية لدورها وللعلم حينما أرسلوا لي السيناريو حتى أقرأه لم يكونوا قد قالوا لي عن الشخصية التي سأجسدها لكن حينما قرأت شخصية أم الزعيم بكيت من شده تأثري بها،كما أن مجرد ظهوري في عمل يتناول السيرة الذاتية لزعيم مصري بحجم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر فهو حدث كبير وشرف أيضا يتمناه الكثيرون كما إنني أحببت العودة إلى مصر الحقيقية ومعرفة تاريخها من خلال حياة (ناصر).
وهل هناك دور في الماضي قدمته وتندمين عليه الآن؟
دائما ما احب في نفسي صفة عدم النظر للوراء وللماضي فدوما أتطلع لما سيكون فيما بعد وكل الأدوار التي قدمتها استفدت منها جدا ولم اندم على أي منها رغم تكراري أنى غيرت أشياء كثيرة في اختياراتي لكن ليس معنى ذلك الندم على كل الشخصيات التي قدمتها.
من الممثل الذي تتمنين العمل معه؟
كم كنت أتمنى العمل مع النجم الكبير احمد ذكي فقد كان بمجرد ظهوره على الشاشة ودون أن ينطق بكلمه واحدة يغير مجريات الأحداث رحمه الله فكم تفتقده مصر والفن العربي كله.


هناك شائعة تقول أن ايتن عامر ابنتك وليست شقيقتك ما ردك؟

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أخشى الغد واترك الماضي وراء ظهري
تضحك قائله بكل تأكيد شائعة سخيفة وسمعتها كثيرا لكنى لا أكلف نفسي وقت ولو لدقيقة للرد عليها فإذا كانت ابنتي ما المانع أن أقول كما إنني اعتبرها فعلا ابنتي وليست شقيقتي.
ما رأيك في أعمالها وهل تستشيرك في اختياراتها؟
أنا أرى إنها موهوبة ولديها القابلية لأن تتعلم اكثر وأحيانا تستشيرني كما إنني أيضا أستشيرها لكن القرار في النهاية يكون لها وان كنت انصحها ببعض الأشياء التي نصحني بها من سبقوني من النجوم.
وما ابرز هذه النصائح؟
أن تبتعد عن التكرار وأن تنزع تمام من دفترها الفني مفهوم التواجد لمجرد التواجد فقط والانتشار ودائما ما أقول لها إنها بإمكانها أن تمثل في اكثر من عمل وفي ذات الوقت تقدم شيء مؤثر مثلما قدمت مثلا دورها الجميل في مسلسل (حضرة المتهم أبى) مع النجم نور الشريف والفنانة التلقائية معالي زايد ولولها إنها موهوبه وتمتلك أدواتها ما كان اسند إليها بطولة فيلم (رامي الاعتصامي) .
بداية تواجد ايتن على الساحة التمثيلية كان بواسطة منك؟
لا على الإطلاق فكانت ايتن اكتشاف الفنان محمد صبحي في مسلسل (ملح الأرض) حيث كانت ايتن في زيارة لي في الأستوديو وشاهدها النجم الكبير ورشحها في أحد الأدوار بنفس المسلسل ومن هنا كانت انطلاقتها دون أي تدخل مني.

http://iraq9.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى