منتديات ليالي القمر


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

"للنساء فقط" و "عصر الحريم" بات مطلبا للنساء المصريات

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

top



ت احدى الفتيات المنقبات على قرار سابق لوزارة التعليم العالي في مصر بضرورة منع المنقبات من دخول قاعات الامتحانات مالم يكشفن وجهوهن: "اذا كان لزاما عليّ خلع النقاب، فليكن ذلك في لجنة امتحانات للطالبات فقط، وليكن المشرفون على اللجان من النساء، وكذا يكن حراس اللجان من النساء".



<TABLE style="BACKGROUND-COLOR: #cccccc" cellSpacing=2 cellPadding=2 align=left border=4>


<TR>
<td></TD></TR>
<TR>
<td></TD></TR></TABLE>وعلى الرغم من الغاء المحكمة للقرار لاحقا، ولا يزال قيد البحث، لكن رفع شعار "للنساء فقط" على اماكن بعينها، كانت حتى وقت قريب لا يحظر فيها الاختلاط بين الجنسين، بات مطلبا لدى فئة من النساء في اعمار مختلفة، فيما تخوفت منه كثيرات. في القاهرة مثلا، ظهرت سيارة اجرة تقودها امرأة وتسمح فقط للنساء بالركوب. كما قام اكثر من مقهى برفع شعار "للنساء فقط" في حين لا تزال المقاهي المختلطة منتشرة في كل انحاء مصر.
كما تبنت احدى الفنانات المصريات المعتزلات، منذ فترة، فكرة "كوافيرة وللنساء المحجبات فقط"، وطبقتها في القاهرة، ويتردد على المكان عدد لا بأس به من اللواتي يفضلن قص شعرهن باصابع نسائية وليس رجالية، ولا يدخل المكان الا المحجبات فقط. ويجري العمل في اماكن مختلفة بنظام تخصيص وقت معلن للنساء فقط بحمامات للسباحة وحلبات الجري، وصالات الالعاب والتمارين الرياضية، ومراكز التجميل وصالات تعليم الرقص، على ان يكون قاطبة الحضور من النساء.
وانتشرت في السنوات الاخيرة ايضا ظاهرة الشواطىء النسوية، التي يحظر على الرجل التواجد فيها حتى في حالات الطوارئ. وكانت وسائل النقل العام المصرية قد خصصت عربات بعينها في مترو الانفاق للسيدات فقط، ونمت الظاهرة حتى صار ثلث القطار تقريبا مخصص للنساء. ويغرم اي رجل يركب هذه العربات حتى وان كان ركوبه سهوا، كما تقف عند بوابات التذاكر موظفات تذاكر من النساء.

http://iraq9.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى